SOAL BAHASA ARAB KELAS X
1. سَلِيْمٌ : صَبَاحُ الخَيْرَ يَا عَلِيّ !
عَلِيّ : .....
أ. صَبَاحًا بَاكِراً ب. صَبَاحُ النُّوْرِ
ج. مَعَ السَّلا َمَة د. إِلَى اللِقَاءِ
هـ . الحَمْدُ لِلَّهِ
2. مَنْ هَــذاَ ؟ ...
أ. هَــذاَ كِتَابِي ب. هَـــذاَ طَالِبٌ
ج. نَعَمْ هَذاَ أَخِي د. كِتَابِي
هـ. كُرَّاسَةُ
3. عَائِشَة طَالِبَة, .... نَشِيْطَة ٌ
أ. اَنَا ب. هُــوَ
ج. هِيَ د. اَنْتَ
هـ . اَنْتُمَا
4. أُنْظُرْ إِلَى ... البِنْتُ ! هِيَ هُنَاكَ, هِيَ فِي المَكْتَبَةِ
أ. هَذاَ ب. هَذِهِ
ج. ذَالِكَ د. تِلْكَ
هـ. أَنْتِ
5. هَلْ تَعْرِفُ .... التِلْمِيْذُ
أ. هَذَا ب. هَذِهِ
ج. أَنْتَ د. اَنْتِ
هـ. هُوَ
6. مِنْ أَيْنَ اَنْتَ ؟ أَناَ مِنْ ...
أ. المُصَلَى ب. جَاكَرْتَا
ج. قَرْيَة بَانْدونج د. جاكَرْتا
هـ. الفَصْل
7. اَيْنَ السَّبُوْرَةُ ؟ هِيَ ... الحَائِط
أ. عَلَى ب. فَوْقَ
ج. وَرَاءَ د. تَحْتَ
هـ. أَيْنَ
8. أُنْظُرْ , الحَدِيْقَة .... البَيْتِ
أ. فِي ب. اَمَامَ
ج. هُنَا د. هُنَاكَ
هـ. أَيْنَ
9. ........ ؟ مَعَهُ مُدَرِّسُ جَدِيْدٌ
أ. مَنْ دَخَلَ مَدْرَسَة
ب. الفَصْلَ يَدْخُلُ مُدِيْرُ
ج. مَعَهُ مُدَرِسُ جَدِيْدُ يَدْخُلُ الفَصْلَ
د. مَنْ دَخَلَ مُدِيْرُ مَدْرَسَة وَمَعَهُ
هـ. دَخَلَ مُدِيْرُ المَدْرَسَةِ الفَصْلَ مِنْ مَعَهُ
10. ..... ؟ إِسْمُهُ عًبْدُ الله
أ. مَنْ هُوَ ب. مَنْ هِيَ
ج. مَااسْمُ المُدَرِّسُ الجَدِيْد د. مَااسْمُ المُدَرِّسَة ُجَدِيدَة
هـ. هَلْ اِسْمُهُ عَبْدُالله
11. ....... ؟ فِي المَدْرَسَةِ العَالِيـَّةِ, الفَّلاَحِ
أ. أَيْنَ سَبَقَ أَنْ دَرَسَ مُحَمَّد ب. أَيْنَ تَعْمَلُ
ج. أَيْنَ سَيَّارَةٌ د. هَذَا الفَصْلُ
هـ. أَيْنَ فِنَاءِ المَدْرَسَةِ
12. مَاذا تَدْرُسُوْنَ الآن ؟ دَرَسُونَ الآن
أ. اللغَة إنْدُوْنِيسِي ب. القُرْأَنِ
ج. الكِتَابَة ج. القَاعِدَة
هـ. اللغَة ُ العَرَابِيَّة
13. ..... ؟ نَعَمْ, أَعْرِفُهُ هُوَ مُحَمَّدُ
أ. هَلْ أَعْرِفُ هَذَا التِلْمِيْذ ب. هَلْ هَذَا التِلْمِيْذ
ج. هَلْ تَْعْرِفُ هَذَا التِلْمِيْذ د. هَلْ هَذِهِ التِلْمِيْذ
هـ. هَلْ هُوَ التِلْمِيْذ
14. .... مُدَرِّسُكُمْ فِي العَرَابِيَّةِ
أ. هَــذَا ب. هَذِهِ
ج. اَنْتَ د. مَاذَا
هـ. هَلْ
15. اَنَا طَالِبٌ وَ اَنْتِ ....
أ. طُلاَّبُ ب. طَالِبَةٌ
ج. أُسْتَاذُ د. التِلْمِيْذ
هـ. طَالِبُ
16. أَنْتَ تِلْمِيْذٌ أَنْتُمَا تِلْمِيْذَتَانِ, نَحْنُ ...
أ. تَلاَمِذًونَ ب. تِلْمِيْذَة
ج. أُسْتَاذٌ د. تِلْمِيْذٌ
هـ. طَالِبٌ
17. تَسْكُنُ مَرْيَمْ مَعَ ... فِي نَفْسِ السَّارِعِ
أ. عَمَّتِهَا ب. عَمَّتُهُ
ج. عَمُّهُ د. عَمُّكَ
هـ. عَمَّتُكَ
18. .... ؟ هُوَ فِي السُوْقِ.
أ. أَيْنَ التَّاجِرُ ب. هَلْ هُوَ سُوْقِ
ج. أَيْنَ المُدَرِّسُ د. هَلْ فِي السُوْقِ
هـ. أَيْنَ كِتَابُ
19. طُلاَبُ فِي هَذِهِ المَدْرَسَةِ
أ. اَنَا ب. اَنْتَ
ج. اَنْتُمْ د. هُمْ
هـ. نَحْنْ
20. اَنَا طَالِبُ فِي المَدْرَسَةِ ...... المُحَمَّدِيَّةِ
أ. الإِبْتِدَائِيةِ ب. الثَّانَوِيَةِ
ج. العَالِيَّةِ د. العَرَبِيَّةِ
هـ. الجُنُوْبِيَّةِ
21. تَنْتَقِلُ اُسْرَةُ مُحَمَّدِ ...... عَنِِ السُّوْقِ
أ. جَمِيْلاَ ب. طَوِيْلاً
ج. عَلَى د. قَرِيْباً
هـ. فِي
22. مِنْ أَيْنَ ...... فَاطِمَة
أ. أَنْتَ ب. هُوَ
ج. اَنْتِ د. هِيَ
هـ. نَحْنُ
23. .... أَحْمَدُ, هُوَ مُدَرِّسُ جَدِيْدٌ
أ. هَذَا ب. هَذِهِ
ج. هُوَ د. هِيَ
هـ. هَلْ
24. هَذَا مُدَرِّسُ ..... عَلِيٌّ
أ. اِسْمُهَا ب. اِسْمُهُ
ج. اِسْمُكَ د. اِسْمُكِ
هـ. اِسْمِي
25. مَــــاذَلِكَ ؟ ذَلِكَ .....
أ. قَلَمُ ب. تِلْمِيْذٌ
ج. مُوَظَّفَةٌ د. تِلْمِيْذُ
هـ. مَزْرَعَةٌ
26. كِتَابِي .... المَكْتَبِ
أ. اَمَامَ ب. تَحْتَ
ج. وَرَاءَ د. عَلَى
هـ. بَيْنَ
27. السَّاعَةُ ..... الصُوْرَة
أ. بَيْنَ ب. فِي
ج. تَحْتَ د. بِجِوَرِ
هـ. عَلَى
28. الوَلَدُ جَالِسُ .... الكُرْسِي
أ. اَمَامَ ب. فِي
ج. تَحْتَ د. بِجِوَرِ
هـ. عَلَى
29. ..... اَمَامَ الفَصْلِ
أ. اَيْنَ ب. مَاذَا
ج. لِمَنْ د. مَنْ
هـ. مِنْ
30. .... كِتَابُ اللُغَةُ العَرَبِيَّة ُ فِي الرَفِّ
أ. اَيْنَ ب. مَاذَا
ج. لِمَنْ د. مَنْ
هـ. مِنْ
Essay
1. تَرْجِمْ إِلَى اللُغَةِ العَرَبِيَةِ
- Ini guru bahasa arab dia lulusan dari IAIN Sunan Ampel
- Kepala Sekolah Masuk kedalam kelas bersama guru baru
- Saya tahu Febi Ramadhani adalah siswa yang rajin
2. أُذْكُرٍْ اِسْمِ الإِشَارَة مُذَكَرَ لِلْقَرِيْبِ وَ لِلْبَعِيْدِ كَمَا بِاالمِثَالِهِ
3. اُذْكُرْ اِسْمِ الإِشَارَةِ مُؤَنَثَ لِلْقِريْبِ وَ لِلْبَعِيْدِ كَمَا بِالِمِثَالِ
4. رَتِبْ الكَلِمَاتِ الأَتِيَةِ لِتَكُوْنَ جُمْلَة ً مُفِيْدَة ً
أ. الصَرِيْح – اَفْرَحُ – بِهَذاَ – اَنَا – الجَوَابُ
ب. هَذِهِ – طُلا َّبٌ – المَدْرَسَة – فِي - نَحْنُ
5. اُكْتُبْ حُرُوْفُ الهِجَائِيَّةِ
No comments:
Post a Comment